قناة إثراء الفضائية تستضيف السيد/ محمد القطامي

قناة إثراء الفضائية تستضيف السيد/ محمد القطامي

– قناة إثراء الفضائية تستضيف السيد/ محمد القطامي نائب رئيس الجمعية الكويتية للدسلكسيا:

استضافت قناة إثراء الفضائية السيد/ محمد يوسف القطامي -نائب رئيس إدارة الجمعية الكويتية للدسلكسيا، ورئيس تحرير مجلة الدسلكسيا- في برنامج (إثراء على الهواء) والذي عُرِضَ مساء يوم الاثنين 20/ 11/ 2017م؛ للحديث حول صعوبات التعلم بشكل عام وعسر القراءة بشكل خاص، حيث دار اللقاء حول التعريف بالدسلكسيا، وبيان أسبابها، وأعراضها، ومظاهرها، وطرق التشخيص، ووسائل العلاج.

وقد تطرق الأستاذ القطامي لحالات الدسلكسيا في دولة الكويت موثّقًا ذلك بالدراسة المسحية التي أُجريت على فئة من المدارس الكويتية، وجهود الجمعية في التوعية بالدسلكسيا وتقديم خدمات التشخيص والعلاج لذوي الدسلكسيا.

وأوضح أن عمل الجمعية بدأ قبل أكثر من 20 سنة، ومرّ بأربع مراحل تتلخص في: التعرف على مشكلة الدسلكسيا، ثم إيجاد أدوات التشخيص والعلاج لمواجهة المشكلة، ثم تحسين الأداء، وجارٍ العمل في المرحلة الرابعة والتي تتمثل في الانطلاقة الخارجية لنقل التجربة الكويتية إلى الوطن العربي.

وتطرق أثناء حديثه باختصار إلى أهم برامج الجمعية ووسائلها التشخيصية والتأهيلية، وتطبيق الدسلكسيا على الأجهزة الحديثة، ورؤية المدارس الصديقة للدسلكسيا، وطموحات الجمعية في تطوير أدوات التشخيص والعلاج والانتقال بها من الاختبارات النفسية إلى الاختبارات الطبية، بالتعاون مع مركز الملك سلمان في المملكة العربية السعودية.