الجمعية الكويتية للدسلكسيا تنقل خبرات التشخيص لمركز الشارقة لصعوبات التعلم

الجمعية الكويتية للدسلكسيا تنقل خبرات التشخيص لمركز الشارقة لصعوبات التعلم

– الجمعية الكويتية للدسلكسيا تنقل خبرات التشخيص لمركز الشارقة لصعوبات التعلم: 

ضمن الأنشطة الخارجية للجمعية الكويتية للدسلكسيا، وفي إطار التعاون المشترك بين الجمعية ومركز الشارقة لصعوبات التعلم، قام السيد/ محمد القطامي بزيارة لمركز الشارقة لصعوبات التعلم في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي جاءت بناء على رغبة المركز في إقامة دورات كاملة للأخصائيين في المركز، يحاضر فيها السيد/محمد القطامي.

واشتملت الزيارة على فعاليات متنوعة تتمثل في وِرَش تدريبية كاملة للأخصائيين في المركز، حول برامج التشخيص لدى الجمعية، وهي: كوبس العربي (الابتدائي)، وبرنامج تشخيص الدسلكسيا للفئة العمرية المتوسطة (المستوى المتوسط)، و برنامج تشخيص الدسلكسيا للفئة العمرية العليا (المستوى الثانوي)، وتغطي هذه الورش التعريف بالبرنامج وكيفية تطبيقه وطرق تحليل البيانات وكتابة التقارير.

الجدير بالذكر أن البرنامج نُفِّذَ على مدار يومين في مقر مركز الشارقة لصعوبات التعلم، على فترتين صباحية ومسائية، وتضمّن دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات وتطبيقات عملية لبرامج التشخيص، والتي يلقيها السيد/محمد القطامي.

بدأ برنامج الزيارة يوم الأحد الموافق 07/05/2017م في تمام الساعة 10 صباحًا، وحتى الساعة 12 ظهرًا بورشة عمل حول برنامج كوبس العربي، ورفعت أعماله يوم الاثنين 08/05/2017م في تمام الساعة 11 ظهرًا بورشة عمل حول تطبيق برامج التشخيص بشكل عملي.

× Available from 08:00 to 20:00 Available on SundayMondayTuesdayWednesdayThursdayFridaySaturday