السيد/ محمد القطامي ضيف قناة (إثراء) الفضائية:

السيد/ محمد القطامي ضيف قناة (إثراء) الفضائية:

استضافت قناة (إثراء) الفضائية السيد/ محمد القطامي -نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للدسلكسيا- في برنامج (إثراء) على الهواء بتلفزيون دولة الكويت، وذلك مساء الأحد 6/ 1/ 2019م الساعة ٩ مساء؛ للحديث حول الأكاديمية الفنلندية.
في البداية رحّب الإعلامي/ حواس الشمري بالسيد/ محمد القطامي، وابتدأ الحديث مع ضيفنا حول الدسلكسيا ومفهومها ومظاهرها وجهود الجمعية وإنجازاتها في هذا الموضوع. ثم استمر الحديث حول التعليم الفنلندي الذي يعد أكفأ نظام تعليمي موجود في العالم، ورغبة الجمعية في نقل التجربة الفنلندية إلى الكويت عن طريق الاستعانة بالشركة الفنلندية لإدارة المدرسة.
وسأل المقدم حول التعليم الفنلندي وعلاقته بالدسلكسيا، فأجاب القطامي: إن التعليم الفنلندي يستطيع التعامل مع الصعوبات التعليمية ضمن المدرسة العادية ومن سن مبكرة، ولديه القدرة -كونه يعتمد على اللعب في إيصال المعلومة- على أن يبدأ التعليم للطفل من عمر 4 أشهر؛ مما يجعل نسبة الشفاء من الدسلكسيا عالية والعلاج فعالًا، بالإضافة إلى أن نسبة التسرب من التعليم الفنلندي صفر.
وحول الأكاديمية الفنلندية في الكويت أجاب القطامي: إن المدرسة غير ربحية وتخضع لنظام التعليم الخاص في دولة الكويت، وستكون باللغة الإنجليزية وتشمل جميع المراحل الدراسية، وبعد أشهر سيتم افتتاح الحضانة كمرحلة أولى ثم يكون افتتاح بقية المراحل وفق خطة زمنية.
وفي ختام اللقاء قال القطامي: الهدف من هذا أن نقدم لأبنائنا وبناتنا في الكويت أفضل تعليم في العالم، وشكر وزارة التربية على دعمها الكبير للجمعية وتعاونها في خدمة العملية التعليمية في دولة الكويت.
لمشاهدة الحلقة كاملة: https://youtu.be/dEod0hhrtrQ

× Available from 08:00 to 20:00 Available on SundayMondayTuesdayWednesdayThursdayFridaySaturday