زيادة الأستاذ القطامي لجمهورية السودان

زيادة الأستاذ القطامي لجمهورية السودان

قام الأستاذ محمد يوسف القطامي نائب رئيس الجمعية الكويتية للدسلكسيا ورئيس تحرير مجلة الدسلكسيا بزيارة إلى جمهورية السودان تلبية لدعوة منظمة صدقات لإقامة دورة تدريبية عن الدسلكسيا بعنوان: (نحو فهم أفضل للدسلكسيا) تحت رعاية المنظمة الاسلامية الدنماركية وباشراف الدكتورة هدى أحمد أقيمت الدورة خلال الفترة من 21 يناير ولغاية 25 يناير لعدد 20 متدرب ومتدربة على برامج التشخيص والفرز والعلاج لأطفال لديسليكسيا.
توزعت فقرات برنامج بين الدورات التثقيفية لأولياء الأمور والدورات التخصصية للمتدربين حول التشخيص والفرز والعلاج وتطبيق الاختبارات ضمن ورش عمل مصغرة وفي ختام الدورة أقيم حفل الختام وتم فيه توزيع شهادات على المشاركين.
وألتقى الأستاذ محمد يوسف القطامي أثناء الزيارة مساعد رئيس جمهورية السودان السيد إبراهيم محمد السنوسي وبحث سبل التعاون بين الجمعية ووزارة التربية والجهات الحكومية في مجال الدسلكسيا.
وتضمنت كذلك زيارته لجامعة دلتا والتقاؤه مع ادارة الجامعة , حيث قام الأستاذ القطامي ببحث وسائل التعاون بين الجمعية الكويتية للدسلكسيا وبين جامعة دلتا في مجال الدسلكسيا.
كما قام الأستاذ القطامي بزيارة ميدانية لبعض المدارس الابتدائية التي تتبع أساليب تعليمية تشابه إلى حد ما المدارس الفنلندية في تقديم التعليم بطريقة مختلفة.
وتضمن جدول الزيارة مقابلة تلفزيونية مع السيد محمد القطامي عبر قناة السودان الفضائية بتاريخ 23-1-2018 في تمام الساعة 6:30 مساءاً بتوقيت الخرطوم ( 7:30 مساءاً بتوقيت الكويت ) ضمن برنامج مساء الخير حول : التعريف بالدسلكسيا واعراضها ، طرق تشخيص الدسلكسيا وأدوات وطرق علاج الدسلكسيا ودور الجمعية الكويتية للدسلكسيا في كشف وعلاج الدسلكسيا ونشاطات الجمعية.
زيارة العم بولؤي لبعض المدارس في السودان , هذه المدارس تتبع منهجيات وأساليب تعليمية قريبة من المدرسة الفنلندية , حيث قام بالاطلاع على طرق التدريس وكيفية تجهيز القاعات الدراسية .

× Available from 08:00 to 20:00 Available on SundayMondayTuesdayWednesdayThursdayFridaySaturday